We Have A sign In All Computers
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تريد معرفة كيف تصبح بطلا؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TiGeR

avatar

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: هل تريد معرفة كيف تصبح بطلا؟؟؟   الجمعة أبريل 04, 2008 1:56 am

هناك سؤال ملح على كل من يمارس أى نوع من الرياضة و هى كيف أصبح بطل فى تلك اللعبة ؟
و البطل عندى و عند كل معلم تدربت على يديه سواء نظرياً أو عملياً هو من يستطيع أن يمارس لعبته بالصورة التى تضمن له الفوز السريع دون الإخلال بقواعد اللعبة ليس كما يظن البعض و يعتقد أن البطل يجب أن يكون قد حصل على بطولة كذا و كذا فكم من بطل له مركز على مستوى العالم وقع تحت يد لاعب لم يكن ينتمى إلى نادى معروف أو له أسم حتى فى لعب حر و خسر هذا البطل خسارة فاضحة أمام هذا اللاعب المغمور و حدث هذا أمامى أكثر من مرة . . . . .
المهم حتى لا نخرج عن موضوعنا – ما هى المؤهلات الطبيعية للبطولة ؟؟؟
من أهم المقومات التى يجب على اللاعب أن يحرص على أكتسبها أولاً قبل أن يفكر حتى فى التدريب على لعبته- وأنا أتكلم عن الألعاب القتالية و فنون الدفاع عن النفس عامة – تتلخص فيما يلى :-
* بناء جسمانى متناسق رشيق. * قدرة على التحمل.
* الإصرار على الفوز و تحصيل ما يريد.
* توافق و سرعة طبيعية لحركات الجسم.

و السرعة بالذات لها دور هام فى هذا النوع من الألعاب فهى تلعب دوراً خطير فى الأساليب لأنه فى حالة تساوى المنافسين فى جميع الصفات البدنية و المميزات الفردية و الانتظام فى التدريب بجرعات مماثلة فأن اللاعب الذى يتمتع بعنصر السرعة الحركية للذراعين و الجذع و القدمين يتفوق على زملائه بشرط ألا تكون سرعته و مرونته خالية من القوة .
فتحركات الجسم السريعة و التوافق الكبير بين جميع أجزاء الجسم فى الحركات السريعة التى يليها توقف مفاجئ مع ثبات عالى وتمكن من كل حركة و كل وضع هذا بالإضافة إلى الأداء الأنفعالى فى كل حركة هو السبب فى الفوز بالمباراة.
لذلك و جب علينا أن ندرس السرعة جيداً و أن نعمل على أكتسبها قبل التدريب على أى فن قتالى و أنا عندما أريد أن أتكلم عن فن أحبه و أعشقه و هو الونج تشون و الجيت كون دو أجدنى مضطر أن أتكلم عن السرعة أولا و كيفية أكتسبها قبل حتى الحديث عن أى من هذه الأساليب أو بالأحرى الطرق القتالية .
ما هى أنواع السرعة :-
1) سرعة الانتقال. 2) سرعة حركية. 3) سرعة الاستجابة.
و العوامل المؤثرة على السرعة هى :-
1) الخصائص التكوينية للألياف العضلية. 2) النمط العصبى للفرد.
3) القوة العضلية 4) القدرة على الاسترخاء العضلى.
5) قابلية العضلة للأمتطاط. 6) قوة الإرادة.
يقول بروس لى عن السرعة ( فلكى تكون مقاتلاً ماهرا يجب أن تكون لك صفات جيدة ، و يمكنك أن تتعلم هذه الصفات أو ربما تكون لديك غريزية و بنفس الوقت يمكنك تطويرها فإذا نشأت و ليست لديك السرعة الكافية فعليك أن تتدرب يومياً فلكى تكتسبها و إذا كانت لديك سرعة معينه و تود زيادتها فعليك أن تتدرب إضافيا .
إخوانى أن الحديث عن السرعة طويل و لكن هذا تنويه فقط عن أهمية السرعة سوف أتبعه بسلسلة كاملة حتى نستطيع أن نحصل على السرعة ثم نقوم بشرح وافى كامل بالصور عن مجموعات الونج تشون . . . . و أن كان هذا الكلام عن السرعة أكاديمي بعض الشيء فعلى كل من خفى عليه شئ أن يبلغني عنه و سأحاول أن أبسطه له أكثر و فى المرة القادمة أن شاء الله سوف أقوم بإرفاق أهم التدريبات التى تساعد على اكتساب السرعة بسرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تريد معرفة كيف تصبح بطلا؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Harakat :: رياضة :: رياضيات قتالية-
انتقل الى: